أنت هنا

مدونات

افتتاح قسم "مدونات و مشاركات”

أضافه المشرف - اثنين, 03/07/2016 - 17:35

بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني السادة الكرام آل باوزير
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،


يسرني إبلاغكم بافتتاح قسم "مدونات و مشاركات” من موقع الأسرة الوزيرية العباسية الهاشمية الشريفة:
http://bawazir.com/portal/blogs

نطمح أن يكون هذا القسم منبرا لآل باوزير و أصدقائهم لكتابة تدويناتهم و مشاركاتهم في المواضيع التي تهم الأسرة و تساهم  في نشر الوعي بماضي و حاضر  و مآثر الأسرة الكريمة،

بيان تحذيري

أضافه القاضي - سبت, 08/03/2019 - 03:43

بسم الله الرحمن الرحيم 

 بيان تحذيري صادر عن فرع الأمانة العامة لأنساب السادة الأشراف العباسيين -اليمن حضرموت - سالم القاضي باوزير نقيب آل باوزير وممثلهم في الأمانة العامة 

الحمد الله حمداً يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه وأصلي على البشير النذير والسراج المنير وعلى آله الاطهار وصحابته البررة الأخيار..

قال تعالى  (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
 [الجزء: ٢٦ | الحجرات ٤٩ | الآية: ١٣])

شكر و تقدير للشيخ سالم القاضي باوزير

أضافه المشرف - خميس, 07/25/2019 - 17:25

يتقدم موقع أسرة آل باوزير العباسية الهاشمية بجزيل الشكر و التقدير للنقيب الشيخ سالم بن سعيد بن محمد القاضي باوزير لجهده المتواصل في توثيق تاريخ الأسرة الوزيرية الشريفة:

  • فقد أثرى الموقع بثلاث و خمسين تدوينة (حنى اليوم الموافق 24 / 7 / 2019 م ) معظمها تراجم لأعلام معاصرين من آل باوزيرمدعومة بصور لمخطوطات و وثائق، أدناه رابط لتدوينات الشيخ سالم في الموقع يوضح عنوان كل تدوينة و تاريخ نشرها، و صور مصغرة لما أدرج فيها من مخطوطات و وثائق و صور:

    مدونة القاضي

الشريف حاتم خير خلف لخير سلف..

أضافه القاضي - سبت, 07/20/2019 - 18:07

بِسْم الله الرحمن الرحيم

الحمدُ لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبة ومن والآه  … 
 السيد الشريف الأخ العزيز  حاتم بن أحمد بن علي بن حسين العباسي الهاشمي الأمين العام لأنساب السادة الأشراف العباسيين 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

حسني العباسي، أُمّة في رجل!

أضافه القاضي - أربعاء, 06/12/2019 - 12:10

حديثنا اليوم عن علم من أعلام بني العباس، في هذا العصر، عن أُمّة في رجل، فالحديث غالباً ما يكون عن حدث تدور حوله رجال، إلا أننا هنا نتناول رجل تدور حوله أحداث..
فالحديث عن رجل بحجم حسني العباسي، ليس بالأمر اليسير. فهذا الرجل الذي جمع أعظم وأشرف أسرة عربية، لجدير بأن تَدوّن فيه الدواوين، وتدبّج في حقه الخطب، وتنظم الأشعار .
لا شك أن نسابة بني العباس، السيد الجليل حسني بن أحمد العباسي، يتعامل مع الأنساب كغيره من النسابين الكبار؛ فكان يعمل بالقواعد الأساسية في جمع النسب العباسي وتحقيقه..
وقد أعترضته الكثير من العقبات، والصعوبات، في تحقيق الكثير من الأنساب..

كالعادة من كل عام - عواد العباسيين بالطائف

أضافه القاضي - اثنين, 06/10/2019 - 21:14

وكالعادة من كل عام
يستضيف آل أحمد بن علي العباسي بمناسبة عيد الفطر المبارك  جمع غفير من بني العباس في منزل السيد الشريف شاهر بن أحمد العباسي وقد جرت العادة  أن يجتمع السادة الأشراف العباسيون للمعايدة في مدينة الطائف وبرعاية كريمة من هذه الأسرة المباركة التي كان لها الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في جمع أشتات بني العباس وتوثيق أنسابهم.

بيان نعي السيد الشريف النسابة المحقق حسني العباسي

أضافه القاضي - أحد, 03/31/2019 - 16:03

يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي

القاضي العلامة الشيخ عبدالصادق بن سالم بن قويرة باوزير

أضافه القاضي - الجمعة, 02/08/2019 - 02:42

اعلام من غيل باوزير 
===========
 القاضى العلامة الشيخ عبدالصادق بن سالم بن قويرة باوزير
================================== 
ولد الشيخ عبدالصادق بمدينة غيل باوزير مسقط راس اسلافه , ولا يعرف بالتحديد تاريخ ميلاده , ولكن بحسب رواية نجله الاكبر محمد : فقد عمّر الشيخ عبدالصادق حتى بلغ المائة وثلاث من السنوات وكانت وفاته بمدينة غيل باوزير فى العام ( 1954م ) حسبما اورده سعيد عوض باوزير فى كتابه \\ صفحات من التاريخ الحضرمى \\ . لهذا فان ميلاده سيكون فى حدود العام ( 1851 م ) .

قيام مجلس لآل باوزير ضرورة ملحة يجب التواضع على فهم مشترك لها

أضافه القاضي - اثنين, 02/04/2019 - 01:43

لم يعد تاسيس مجلس عام لآل باوزير، وجمعهم تحت رأية واحدة، يلتف حولها الجميع، بكل أطيافهم، واختلاف ثقافاتهم وعاداتهم، بالأمر المستحيل، بعد كل ما جرى، ويجري، من أحداث في المجتمع الحضرمي، وليس بالموضوع النظري، بل اصبح ضرورة ملحة، يجب التواضع على فهم مشترك لها من قبل الجميع، وإخراجها من دائرة التنازع والأختلاف، وطورها النظري، الى دائرة التوافق والإتلاف، وواقعها العملي.
 ولعل من أهم ما تمخضت عنه الفترة السابقة، طوال ثلاثة عقود، من الخلافات المؤسفة مابين أبناء الأسرة الواحدة، منذ عام ١٩٩٠م، الى يومنا هذا، يجعلنا نستفيد من احداث الماضي، ونأخذ منها الدروس والعبر.. 

الصفحات

من تراث الأسرة

اشترك ب تلقيمات - المدونات