أنت هنا

مدونة القاضي

القاضي العلامة الشيخ عبدالصادق بن سالم بن قويرة باوزير

أضافه القاضي - الجمعة, 02/08/2019 - 02:42

اعلام من غيل باوزير 
===========
 القاضى العلامة الشيخ عبدالصادق بن سالم بن قويرة باوزير
================================== 
ولد الشيخ عبدالصادق بمدينة غيل باوزير مسقط راس اسلافه , ولا يعرف بالتحديد تاريخ ميلاده , ولكن بحسب رواية نجله الاكبر محمد : فقد عمّر الشيخ عبدالصادق حتى بلغ المائة وثلاث من السنوات وكانت وفاته بمدينة غيل باوزير فى العام ( 1954م ) حسبما اورده سعيد عوض باوزير فى كتابه \\ صفحات من التاريخ الحضرمى \\ . لهذا فان ميلاده سيكون فى حدود العام ( 1851 م ) .

قيام مجلس لآل باوزير ضرورة ملحة يجب التواضع على فهم مشترك لها

أضافه القاضي - اثنين, 02/04/2019 - 01:43

لم يعد تاسيس مجلس عام لآل باوزير، وجمعهم تحت رأية واحدة، يلتف حولها الجميع، بكل أطيافهم، واختلاف ثقافاتهم وعاداتهم، بالأمر المستحيل، بعد كل ما جرى، ويجري، من أحداث في المجتمع الحضرمي، وليس بالموضوع النظري، بل اصبح ضرورة ملحة، يجب التواضع على فهم مشترك لها من قبل الجميع، وإخراجها من دائرة التنازع والأختلاف، وطورها النظري، الى دائرة التوافق والإتلاف، وواقعها العملي.
 ولعل من أهم ما تمخضت عنه الفترة السابقة، طوال ثلاثة عقود، من الخلافات المؤسفة مابين أبناء الأسرة الواحدة، منذ عام ١٩٩٠م، الى يومنا هذا، يجعلنا نستفيد من احداث الماضي، ونأخذ منها الدروس والعبر.. 

إجتماع الأمانة العامة لرابطة الأشراف العباسيين الهاشميين في السودان

أضافه القاضي - أربعاء, 01/09/2019 - 00:17

*بسم لله الرحمن الرحيم* 
*تم بحمد الله يوم أمس الاثنين 7 يناير 2019م الموافق 1 جمادي الأولي 1440هجرية  إجتماع الأمانة العامة لرابطة الأشراف العباسيين الهاشميين في السودان* 
ناقش الاجتماع تقييم اجتماعات الأمانة العامة لأنساب السادة الأشراف العباسيين فى العالم العربي والإسلامي والبرنامج المصاحب لها، واجتماع مجلس أمناء رابطة الأشراف العباسيين الهاشميين في السودان وامن علي ايجابياتها وتنوعها وشمولها رصد السلبيات والقصور حتي يتم تلافيها في المستقبل.

السودان يستضيف مجلس أمناء الأشراف العباسيين بالعالم

أضافه القاضي - الجمعة, 01/04/2019 - 04:13


 
      *شهدت العاصمة  السودانية  بالخرطوم فعاليات الاجتماع الثالث لمجلس أمناء السادة الأشراف العباسيين الهاشميين في العالم العربي والاسلامي الذي استضافته رابطة الأشراف العباسيين الهاشميين بالسودان 28.12.2018 _2.1.2019 تحت شعار *(إن هذه امتكم أمة واحدة وانا ربكم فاعبدون)*  برئاسة نائب الأمين العام الشريف الدكتور فيصل بن فهد العاصمي العباسي. 

الصفحات

من تراث الأسرة

اشترك ب تلقيمات - مدونة القاضي